الأحد، 19 أبريل 2009

صــــــــــــــــرخـــــــــة

لماذا أنتم صامتون؟ لماذا أنتم ساكنون؟ وكيف تنامون؟ وتضحكون وتمرحون وأطفالنا في رحاب الأقصى ينزفون؟ يُقتلون بل يُذبحون ، ونساؤونا في كل ساعة يبكون ، ورجالنا يسقطون بنيران العدو المجحفة الغادرة، والأقصى جريح في ساحة المعركة يسألكم الدماء ، فقد نزف الكثير الكثير ، ألم يحن الوقت ليتوقف هذا النزيف ؟! إلى متى ستظل العروبة فينا خامدة؟! إلى متى ستظل عزتنا فينا مكسورة؟! نحن من بإيماننا ووحدتنا قهرنا العالم يومًا؛ هزمنا كسرى وقيصر وعبرنا البحرين ، واقتحمنا القارة السوداء ودخلنا أوروبا في عصور الجهل ونحن علماء، أين نحن من هذا الآن؟!
نحن لسنا ضعفاء؛ بل نحن أقوياء، لدينا من الرجال ألوف مؤلفة، ولدينا من الأموال الكثير، نملك الثروة والذهب الأسود، ونسيطر على أهم المعابر في العالم ، ونتوسط الدنيا ؛ ولكننا للأسف نفقد الشجاعة والوحدة والهدف المشترك، نفقد الشعور بالعزة والقوة، ونفقد حبنا لله ، نفقد الرغبة في الشهادة والجهاد، بتنا نحب الدنيا أكثر مما نحب النصر والخير للإسلام.
كم منا في داره هادئ النفس مطمئن البال لا تذرف عينيه دمعة على دماء الشهداء في فلسطين؟! كم منا يضحك ومدارس أطفالنا تهدم، وحرمات مساجدنا تنتهك، ونساؤنا وشيوخنا يصرخون: "أغيثونا أغيثونا" ونحن لا نجيب؟! كم منا صامت عن الحق الذي سُلب منذ سنسن وسنين؟! كم منا راضٍ بالظلم ويخاف ممن لم يخشى رب العالمين؟َ!
نحن لسنا بحاجة إلى مال ولا عتاد ولا رجال ؛ نحن بحاجة لصرخة قوية ترج الأجواء ، وتوقظ الضمير فينا ، وتحي الدين الذي نام في صدورنا منذ أمد بعيد، نحن بحاجة لان نلمس عروبتنا ونستشعر عزتنا ، نحن بحاجة لأن نرفع قول الله بيننا "والله يؤيد بنصره من يشاء" فيعز من يشاء ويذل من يشاء، ولننصر الله ينصرنا فهو خير الناصرين.

نسمه (سنيورا)
9 يناير 2009م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتبعني على Facebook